الثلاثاء، 28 أبريل 2020

أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات

يعتقد البعض أن مجرد تناولك لكتاب وقراءته تكون بذلك قد مارست مهارة القراءة فتتطور لغتك تدريجيا ، لكن معظمنا يغفل عن مدى تأثير  إختيار الكتاب الذي يناسب قدراتك اللغوية في تحسين اللغة ، فلقد فشلت مرارا في القراءة بالإنجليزية بسبب عدم توافق مستوى لغة الكتاب و مستواي اللغوي ، فابتعدت عن القراءة بالانجليزية مرار، لكنني أخيرا اجتزت مرحلة طويلة في تعلم الإنجليزية بعد قراءة الكتب التي تناسب حقا المبتدئين في تعلم الانجليزية.



إقرأ أيضا: 


أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات


أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات

وفي هذه التدوينة سأعرض بكل صدق بعض الكتب الإنجليزية التي ساهمت في تطور لغتي ، ومتوفرة على الأنترنيت مجانا.

تنقسم هذه المجموعة إلى 3 أصناف من الكتب. المجموعة الأولى من الكتب تتضمن أسهل الكتب التي بدأت بها مشواري في القراءة بالإنجليزية، فهي اذن لاتحتاج الكثير من الجهد ومعرفة الكثير من المفردات لاستيعابها. المجموعة الثانية عبارة عن كتب سهلة  لكنها أعلى مستوى  من الأولى، أما  المجموعة الأخيرة فهي أكثرهم  صعوبة ، لكنها تبقى ضمن الكتب الإنجليزية التي تناسب المبتدئين. أعتقد أن هذا التدرج يساعد القراء  لمراقبة تطور لغتهم ،فلنبدأ مع: 

إقرأ أيضا:تحميل قصص إنجليزية  للأطفال

المجموعة الأولى:


1.Sweetie




أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات sweetie


قصة جد قصيرة لفتاة  انجليزية يافعة، طالبة سنة أولى في الجامعة تنحدر من عائلة ثرية، تستغل كل من حولها لتحقق رغباتها على حساب صداقاتها، تحتقر الجميع ولا تهتم إلا بتوافه الأمور لكن يتغير كل ذلك بعد إفلاس والدها.

الكتاب عبارة عن إيمايلات بين شخصيات القصة، بلغة بسيطة ينقل لنا الكاتب نوعا من أنواع الشخصيات المستغلة التي تبني سعادتها على تعاسة الغير. 


2.Women In Business




أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات women  in business


لقد اكتسحت المرأة  مجالات العمل المتعددة ونجحت فيها بامتياز، في هذا الكتاب يلقي الكاتب الضوء على خمسة شخصيات نسائية رائدة في مجال الأعمال والفنون تركت بصمة خالدة في اختلاف تخصصاتها:


1.Coco Chanel, أشهر اسم في مجال العطور والأزياء.
2.Hanae Morie,المصممة اليابانية.
3،Anita Roddick,رائدة الأعمال البريطانية.
4.Oprah Winfrey,مقدمة البرامج وصاحبة أكبر شركات الإنتاج للمحتوى الترفيهي.
5.Madonna,مغنية البوب الشهيرة.


3.The Bird of Happiness






أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات, the bird of happiness


عدد الصفحات:65


كتاب قصير  أنصح به للمبتدئين في القراءة يروي عدة قصص من بلدان عدة:روسيا، الهند،مصر، أمريكا والصين. طائر السعادة واحدة من تلك الحكايات تحمل عنوان الكتاب تروي قصة طفل صغير يصاب بمرض يفشل والداه في تحديده، لكنه يعبر عن اشتياقه لزقزقة العصافير بسسب لهجرتها لأمكان أكثر دفئا  في الموسم الشتوي. بمساعدة النجار يقرر والده صناعة طائر خشبي يؤنس وحدة الطفل العليل فيبدأ الطفل في التعافي رويدا رويدا. 
القصص في هذا الكتاب قصيرة وسهلة وتحمل معاني جميلة.

4.Irland





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات, Irland


عدد الصفحات:56


هذا الكتاب مميز جدا ، يأخذنا في رحلة موجزة بين تضاريس،مدن، وتاريخ إرلندا العريق. يسترسل الكاتب في نقل ثقافات هذا البلد الخلاب وطبيعته المتنوعة فيشوق القارئ لزيارتها بأسلوب سهل ولغة جميلة. 


5.The Earthquake





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات, the earthquake


هي قصة حب ثلاثية كلاسيكية لشابة تدعى "سيلفيا" تعتني بوالدتها المريضة بعد خسارة العائلة لثروتها  بعد وفاة الوالد. "غابرييل"  شخصية لطيفة يحب "سيلفيا" لكنها لا تبادله نفس الشعور لأنها  تهيم في شخص غني متعجرف يدعى"ماكرو".

زلزال قوي يغير مجريات الأحداث ويزيح الأقنعة لتتكشف معادن الأشخاص الحقيقة.


المجموعة الثانية:


1.Four Weedings and a Funeral





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,four weedings and a funeral


عدد الصفحات:71


يحمل الكتاب نفس عنوان فيلم سينمائي اقتبس منه، يروي قصة مجموعة من الأصدقاء في رحتلهم نحو البحث عن شريك الحياة المناسب، الكتاب مليء بروح الدعاية والسخرية استمتعت كثيرا بقراءته .

2.meiko and the Fifth Treasure





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,Meiko


عدد الصفحات:80


قصة رائعة تحكي معاناة طفلة يابانية بسبب عدم قدرتها على ممارسة هوايتها المفضلة"فن الخط" بسبب انفجار قنبلة نووية في ناكازاكي الشهيرة ، حيث أثرت على ذراعها و نفسيتها بطريقة سيئة ،لكنها تستطيع التغلب على كل ذلك بعزيمتها ومساندة عائلتها.


3.weep not Child




أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,Weep not child


عدد الصفحات:80


من أفضل الكتب التي قرأت تدور أحداثها في افريقيا "كينيا " تحديدا خلال الاحتلال الإنجليزي و معاناة أبطال الرواية لعيش حياة كريمة والتخلص من العدو الذي كبل قواهم وحرياتهم.


4.The Best of Times





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات, The best of times


عدد الصفحات:111


رواية قصيرة تعالج تأثير الطلاق في نفسيات الأبناء ومدى تأثرهم بهذه الخطوة التي غالبا ما تترك آثارا سلبية يصعب التخلص منه. الشخصية الرئيسية هي طفل ماليزي بعمر 16 عاما يحاول جاهدا التأقلم مع وضعه العائلي المتأزم وخيبته العاطفية.

تجدوه الكتب السابقة في هذا الموقع English e-reader للتحميل مجانا أما الكتب اللاحقة فستجدونها في كثير من المواقع. أوردت أفضلها في تدوينة سابقة.


5.We Sould All Be Feminists




أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات, we should all be feminists


عدد الصفحات:52


كاتبة إفريقية نسوية، تكشف تحدياتها كمرأة في مجتمعها بسبب تعرضها للإضطهاد والتمييز وهي بذلك تلقي الضوء على  معاناة جميع النساء حول العالم وفي المجتمعات الإفريقية بالخصوص، تحاول الكاتبة نشر الوعي للتخلص من الأفكار النمطية والمعتقدات التي وقفت حائلا دون وصول المرأة لمستويات مرموقة .

حتى وان كنت ممن لا يؤمنون بالحركة النسوية تجاهل كل ذلك واقرأ الكتاب لأنه حتما سيثري رصيدك اللغوي فأسلوب الكاتبة سلس   وطريقة طرح الأفكار جد ممتعة.


المجموعة الثالثة:



1.Matilda




أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,Matilda


عدد الصفحات: 240


ماتيدا طفلة في الخامسة من العمر تعيش مع عائلتها لا تعيرها أي انتباه أو اهتمام، تتمتع بقدرات خارقة ،كما تستطيع قراءة كل أنواع الكتب مهما بلغت صعوبتها، تمر بعدة مواقف  في المدرسة ، الكتاب لا يخلو من الطرافة ستستمتعون حقا بقراءته.



2.Minimalism




أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,Minimalism


عدد الصفحات:163

الميناميلزم أو مبدأ التقليلية هو موضوع هذا الكتاب، يحتوي مجموعة من المقالات الموجزة حول الميناميلزم كنمط معيشة يعين الإنسان على التخلص من الكثير من الأشياء الثانوية في الحياة  والاتجاه لصرف طاقاتنا وأموالنا كذلك على أشياء أكثر أهمية.


3.My Morning Routine





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,The morning routine


عدد الصفحات:287


يتناول هذا الكتاب روتينات صباحية لأشخاص ناجحين في حياتهم  المهنية  على وجه التحديد، يحتوي بعض الأفكار و النصائح التي تعين المرء على استغلال أوقات الصباح بشكل أفضل وأنجع لحياة سعيدة .


4.Attitude Is Everything





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات,Attitude is everything


عدد الصفحات :130

كتاب موجز تحفيزي  ، يتضمن العديد من الأفكار التي تساعد الإنسان على ترتيب حياته وأخذ زمام الأمور لتغيير أسوء عاداته، هذا من أفضل كتب التنمية البشرية التي قرأتها لأن الكاتب يشاركنا تجربته الشخثية في التخلص من العادات التي اعاقت تقدمه ، كما يعتبر كتابا سهل الفهم  والتطبيق معا.


5.A walk To Remember





أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين: قصص وكتب تطوير الذات, A walk to remember

عدد الصفحات:215


 مشية للذكرى هي رواية رومانسية اقتبس منها فيلم سينمائي شهير يحمل نفس العنوان، لندن وجيمي بطلا قصة الحب الحزينة بعد تعرض جيمي لمرض مميت ، لكنها تكون سببا في تغيره جذريا و السعي نحو حياة أفضل ، متعة الرواية لانهائية كما أن أسلوب الكاتب المشوق لا يترك لك فرصة لتتوقف عن القراءة.


يمكنكم تحميل كل هذه الكتب مجانا من الأنترنيت ، زوروا هذا الرابط الذي وضعت فيه أفضل المواقع التي تتيح التحميل مجانا وبسهولة من⏪ هنا.

إذا تعذر العثور على أي كتاب في المجموعة راسلونا على هذا البريد وسنقوم بارساله . من هنا

وأخيرا يجدر القول أن الكتب الإنجليزية للمبتدئين لا تعد ولا تحصى لكنني اخترت أفضلها من خلال تجربتي القصيرة وأرجو أن تكون مفيدة وتعطي نتائج مثمرة .


كما يمكنكم قراءة مراجعات باللغة الإنجليزية لمعظم هذه الكتب  على موقعي في الجودريدز من⏪ هنا



زر أيضا:

أفضل مواقع تحميل الكتب العربية مجانا
JAM أفضل طريقة لتطوير اللغة الإنجليزية

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات

1 التعليقات إلى الآن