الخميس، 2 يوليو 2020

تحميل قصص إنجليزية للأطفال


لكي نزرع في أطفالنا حب القراءة والإطلاع يجب أن يكون الكتاب ملاصقا لهم منذ نعومة أظافرهم،كي تبنى تلك العلاقة الوطيدة بينهم وبين المطالعة والقراءة.
لا شك أن الكتاب الورقي أفضل خيار لنحقق ذلك الرابط الوثيق،لكننا لا نستطيع أن ننكر أن الكتاب الإلكتروني أصبح أكثر طلبا لسهولة حمله ومجانيته.
في هذه التدوينة ارتأيت أن أقدم لكم مجموعة من القصص القصيرة والسهلة لأطفالنا كي يطوروا لغتهم الإنجليزية ويستمتعوا معا. يمكن للآباء تحميلها والقراءة لهم أو يمكن أن يطلعوا عليها بأنفسهم.
كما يمكن للأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية والقراءة أن يستفيدوا من قراءة هذه القصص القصيرة للأطفال لسهولة لغتها وبساطة أسلوبها.

إقرأ أيضا:


قصص انجليزية قصيرة للأطفال قصيرة 



1.the Lion Who Saw Himself in the Water


تحميل قصص انجليزية للأطفال

عدد الصفحات:32 صفحة
يعود أصل هذه القصة إلى القرن 13عشر مقتبسة من أشعار المتصوف المعروف جلال الدين الرومي كما جاء في آخر هذ القصة.
أحداث القصة تدور حول الأسد share الذي منعته مخاوفه من شرب الماء لأنه رأى صورته في النهر ظنا منه أن أسدا آخر يشاركه الشرب ويتكلم معه،ولكن بعد محادثاته مع حيوانات الغابة اقتنع أن ما رآه  كان مجرد انعكاس لصورته الحقيقية ،فما ان بدأ الشرب بشراهة من النهر تلاشت الصورة رويدا رويدا.
هي من القصص الإنجليزية للأطفال التي تعلمهم كيف يتجاوزون مخاوفهم ، كما تثري رصيدهم اللغوي فيما يخص حيوانات الغابة وبعض المصطلحات الأخرى ولا ننسى الصور الملونة التي تحبب الطفل في الكتاب وتجذبه.


حمل القصة من هنا


2.Pancakes


تحميل قصص انجليزية للأطفال

عدد الصفحات:16 صفحة

قصة قصيرة رائعة عن الطفل Jack الذي يسأل أمه أن تحضر له البانكييك لوجبة الفطور، تطلب منه أمه  احضار كل مكونات البانكييك كل على حدى من مصادرها الأصلية فتبدأ بطلب القمح وتأمره بالذهاب للمطحنة ليطحن كمية مناسبة ثم تسأله الذهاب لإحضار البيض من خم الدجاج ومرة أخرى يحضران الزبدة معا وهكذا حتى تصبح كل المكونات ولوازم اعداد البانكيك موجودة يرعان معا في تحضيرها .
في هذه القصة القصيرة يمكن للطفل تعلم مفردات خاصة بالمطبخ وبعض المكونات الغذائية ويكمنه أيضا التعرف على وصفة البانكيك واعدادها بنفسه بمساعدة والدته طبعا . القصة ممتعة جدا.

حمل القصة من هنا 


3.Go on n Aeroplane


تحميل قصص انجليزية للأطفال

عدد الصفحات: 15صفحة

قصة أخرى من القصص الإنجليزية للأطفال تروي واحدة من مغامرات التوأم Topsy وTim وتعد ضمن سلسلة طويلة تعليمية للأطفال لمختلف الأماكن التي تثري الرصيد اللغوي للطفل بطريقة شيقة. قصة اليوم تدور أحداثها في الطائرة ليكتشف التوأمان عدة أمور تخص السفر و المطار ...

حمل القصة من هنا



4.Forgive and Forget


تحميل قصص انجليزية للأطفال

عدد الصفحات:32 صفحة


الصديق ينسى ويسامح دوما؛ هي رسالة هذه القصة الإنجليزية للأطفال ، تروي كيف أن النمر استطاع  بعد عناء طويل اقناع صديقه الأرنب بمسامحته. مزحة ثقيلة تسببت في تأخر الأرنب عن موعد مهم أفسد علاقة الصديقين لكن تعرضه لموقف آخر صعب أعاد المياه لمجاريها بينهما.

حمل القصة من هنا


5.Who said Whoo



تحميل قصص انجليزية للأطفال

عدد الصفحات:32 صفحة


تتردد بعض الأصوات على مسامع Eeyore فيبدأ بتقصي مصدرها سائلا بعض حيوانات الغابة ، فينكر جميعهم سماعها ليكتشف في الأخير مفاجئة طريفة. يتعرف الطفل في هذه القصة على أسماء بعض الحيوانات وأصواتهم.


حمل القصة من هنا


6.Baby sister says No


تحميل قصص انجليزية للأطفال

عدد الصفحات:32 صفحة

قصة مرحة أخرى من القصص الإنجليزية للأطفال تحكي معاناة طفل صغير وأخته المدللة التي ترفض أي شيء يطلب منها وتمنعه من القيام بالنشطات التي يحبها. الكتاب فيه تكرار لبعض الكلمات ليسهل على الطفل حفظها بسهولة.

حمل القصة من هنا


7.Daisy is A Mommy


تحميل قصص انجليزية للأطفال


عدد الصفحات:32 صفحة

Daizy كلبة لها 3 جراء تعيش مع عائلة صغيرة تملك رضيعا، تبدأ المقارنات بين الجراء والطفل من خلال هذا الكتاب في طابع بسيط كما يحتوي على رسومات جميلة تزين أحداث القصة.

حمل القصة من هنا


إقرأ أيضا:
JAM أفضل طريقة لتعلم المحادثة بالإنجليزية
كتب إنجليزية للمبتدئين
أفضل الكتب الإنجليزية للمبتدئين
مواقع تحميل الكتب الإنجليزية مجانا
مواقع تحميل الكتب العربية مجانا




لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات