الأحد، 6 مارس 2022

ترشيحات كتب لشهر رمضان

لا تقتصر العبادة في شهر رمضان على الصلاة والصوم بل تشمل كذلك التعلم والقراءة ومطالعة الكتب النافعة في أي مجال كان ،وبما أن المناسبة تستوجب زيادة القرب من الله تعالى والإستزادة في الطاعات لمضاعفة الأجر خلال هذا الشهر الفضيل وددت أن أقدم في تدوينة اليوم باقة من الكتب المفيدة التي تعين القارىء وتؤنسه خلال هذا الشهر.

 

إقرأ أيضا : خطتي لشهر رمضان


ترشيحات كتب لشهر رمضان 

1. رقائق القرآن 

كتاب لإبراهيم عمر السكران يدعو فيه القارىء لتدبر بعض آيات القرآن الكريم  واسقاطها على حياتنا اليومية والعمل بماجاء في كتاب الله . جاء الكتاب بأسلوب بسيط وخفيف  غير أنه لم يكن عميقا لكنه مفيد بحق.

ترشيحات كتب لرمضان


2. كيف نحب الله ونشتاق إليه

هذا الكتاب  من تأليف يشعرك بقيمتك كانسان ومدى حب الله تعالى لك فهو يلامس الروح ويبعث في النفس طمئنينة وأنسا بالله عز وجل و يشجع على القرب منه والتعرف عليه لنزداد يقينا وحبا له جل في علاه، والكتاب مناسب جدا لشهر رمضان لنستزيد من العبادة ونستشعر رحمة الله بنا ولطفه الذي يغمرنا.

ترشيحات كتب لرمضان


3.حسن الظن بالله

يحاول دكتور قنيبي في كتابه هذا تمرير رسائل ايمانية للمسلم لستغلب على ابتلاءات الدنيا وفهم الحكمة وراء كل مايصيب المرء و استقباله بالصبر و الاحتساب بدل الجزء والخوف لأن الأمر كله لله.

ترشيحات كتب لرمضان


4.براهين وجود الله في النفس والعقل والعلم

يبدو جليا من العنوان أن سامي العامري في كتابه يسرد علينا الكثير من البراهين التي تثبت الحقيقة التي لاشك فيها عن وجود اله واحد أحد ،  ويسرد علينا حججا علمية بالأدلة ويحتاج هذا الكتاب بعض التركيز وفهما لبعض المصطلحات العلمية في بعض أجزاءه وحتما يمكن للقارىء العادي استيعابه والتدبر في خلق الله تعالى ، يعد هذا الكتاب من أروع المؤلفات التي قرأتها العام الماضي إن لم يكن أفضلها.


ترشيحات كتب لرمضان


5.هكذا ربانا جدي علي الطنطاوي

جمعت لنا حفيدة علي الطنطاوي بعض الأساليب التربوية التي كان ينتهجها في تربية احفاده وطريقة تسيير شؤون عائلتة الكبيرة ، وقربتنا لشخصية هذا العابد الجليل فكشفت عن بعض طباعه وصفاته التي تحلى بها وتميز بها .
الكتاب شيق خفيف مفيد جدا للمربيين رغم أن الكاتبة لم تسترسل في ذكر كل التفاصيل و الطرق التي كان يتبناها في توجيه أهله لكنه يبقى دليلا مهما للآباء لتعديل بعض سلوكات أطفالهم.

ترشيحات كتب لرمضان


6. قيام الليل

لأبي عبد الله محمد بن نصر المروزي جمع فيه فضائل قيام الله، وقته وطريقة أداءه و أخبار الصالحين ممن كانوا لا ينقطعون  هذا العمل الجليل وكل ما يتعلق بقيام الليل مستشهدا بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية ، تشجع قراءة هذا الكتاب على المداومة على صلاة الليل و احتساب أجر أدائها.


ترشيحات كتب لرمضان












لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات