الاثنين، 26 يوليو 2021

أفضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

 

في تدوينة اليوم نلقى الضوء على أهم الوسائط الفعالة لتحسين اللغة الإنجليزية وهي البودكاست أو المقاطع الصوتية المختصة في تدريس اللغة الإنجليزية بطريقة مبسطة و ممتعة.

هناك عدد هائل من قنوات البودكاست التي تختص في تطوير اللغة الإنجليزية وهناك قنوات أخرى كذلك غير مخصصة لهذا الغرض غير أنها ناطقة بالإنجليزية يمكن للمتعلم أن يعتمد عليها في تحسين لغته، لكن موضوعنا اليوم يسلط الضوء على النوع الأول وأترك التكلم عن الخيار الثاني في تدوينة أخرى بإذن الله.

يمكن للمتعلم الإشتراك في هذه القنوات بكل سهولة بأن يحمل أي تطبيق مختص في البودكاست وسيتلقى اشعارات هذه القنوات كلما جد جديد، أنا شخصيا استخدم تطبيق Player FM.


إقرأ أيضا:

نصائح للتحضير للبكالوريا

تحميل قصص انجليزية للأطفال


أفضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية

افضل فنوات البودكاست لتعلم اللغة الأنجليزية



اخترت لكم أشهر هذه القنوات باللكنتين الأمريكية والبريطانية فلنبدأ:



1.ALL EARS ENGLISH

افضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الأنجليزية


هذا البودكاست عبارة عن محادثة بين سيدتين، يختلف الموضوع كل مرة فتارة يكون عبارة شرح Idiom أوكلمة معينة أو تعبير شائع أو بعض الكلمات التي تستخدم في الشارع الأمريكي وتارة أخرى يكون موضوعهما بعض الأحداث الجارية في العالم .

طريقة الطرح التي تنتهجها المقدمتان بسيطة جدا وعفوية فلا يشعر المتعلم أنه بصدد حصة تعليمية ،كما تجدر الإشارة أن اللغة سهلة لمتوسطة.

حسب تجربتي الشخصية أعتقد أنه أفضل برامج البودكاست المتخصصة في تعليم الللغة الإنجليزية  على الإطلاق ، كما أن هناك قناة ثانية لنفس الأشخاص تختص بنصائح ودروس للمهتمين بإجتياز إختبار ILTS .

 زر البودكاست من هنا

القناة الثانية المختصة في ILTS


إقرأ أيضا:

مواقع تحميل كتب إنجليزية مجانا

AJ HOGE أفضل مدرس للغة الإنجليزية


2.VOA


وهو إختصار ل VOICE OF AMERICA، هي عبارة عن إذاعة تخص بتدريس اللغة الإنجليزية للمبتدئين، تتناول الأخبار السياسية وبعض الأحداث التاريخية والدروس التي تتناسب جدا مع المبتدئين والذين يريدون تطوير لغتهم من خلال الإستماع للأحداث اليومية بدل القواعد والدروس الموجهة للتعلم بطريقة مباشرة.

 زر القناة من هنا


3. 6MINUTE GRMMAR

أفضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية


للمهتمين بدراسة القواعد بطريقة بسيطة ومختصرة هذا البودكاست معد تماما لذلك،حيث يشرح قواعد اللغة الإنجليزية وكيفية تطبيقها في مدة لا تتجاوز 6 دقائق.

 زر البودكاست من هنا


4. THE ENGLISH WE SPEAK

أفضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية


بودكاست رائج يهتم بتدريس اللغة الإنجليزية في مدة أقصاها 3 دقائق لكل درس ، يتناول مقدمه جملا انجليزية شهيرة وكلمات من اللهجة البريطانية فيشرحها بطريقة بسيطة . كما يندرج هذا البرنامج ضمن مجموعة إذاعة BBC الشهيرة.

زر البودكاست من هنا


إقرأ أيضا:

أفضل الكتب الإنجليزية للقراءة للمبتدئين


5. DAILY EASY ENGLISH

أفضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الإنجليزية


أفضل ما في هذا البرنامج هو المعد الذي يتمتع بروح مرحة ، يتناول في حلقاته معاني بعض الكلمات الإنجليزية بطريقة سلسة مع إعطاء بعض الأمثلة والجمل التي تعزز الفهم لدى المستمع.

 زر البودكاست من هنا


6. CULIPS 

أفضل قنوات البودكاست لتعلم اللغة الأنجليزية


بودكاست آخر مهم لتطوير اللغة الإنجليزية وهو عبارة عن محادثة قد تصل لنصف ساعة أحيانا يشرح فيها معد البرنامج عبارة معينة أو كلمة إنجليزية بطريقة بسيطة ومميزة.

 زر البودكاست من هنا



 إقرأ أيضا:

كتب إنجليزية للمبتدئين

طريقة JAM لتطوير اللغة الإنجليزية

تحميل روايات ممتعة لفصل الصيف

مواقع تحميل الكتب العربية مجانا





لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات